مشاركة |

 برعاية معالي وزير الطاقة و الصناعة والثروة المعدنية تنطلق إعمال المنتدى السعودي للاستثمار في الطاقة المتجددة

17/04/2017

 

تحت رعاية معالي وزير الطاقة و الصناعة و الثروة المعدنية، انطلقت صباح اليوم الأثنين 20 رجب 1438هـ  بفندق الفورسيزونز إعمال  المنتدى السعودي للاستثمار في الطاقة  افتتحت بكلمة القاها معالي الوزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح  تحدث فيها عن اهداف المملكة في مجال الطاقة بما في ذلك تحقيق طموحات رؤية المملكة 2030م. هذا وقد انعقدت جلسة حوار عن " تحقيق وعود الطاقة المتجددة في المملكة " شارك فيها معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح  ومعالي رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني ومعالي رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء و الانتاج المزدوج الدكتور محمد بن سليمان الجاسر وسعادة وكيل الوزارة لشؤون الكهرباء الدكتور صالح العواجي وسعادة نائب رئيس شركة ارامكو السعودية الاستاذ عبدالعزيز الجديمي  و سعادة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد الشيحة.

عقب ذلك  افتتحت اجنحة المعرض للجهات المشاركة والذي شارك به معرض مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية و المتجددة ، حيث قام معالي وزير الطاقة بزيارة الجناح والاطلاع على المهام التي يقوم بها المركز الوطني لبيانات الطاقة المتجددة و الذي اعلن عنه خلال افتتح المنتدى.

     الجدير بالذكر ان المركز يهدف الى تكامل الجهود القائمة في مجال جمع و تحليل و دراسة البيانات المتعلقة بالطاقة المتجددة وذلك بالتعاون مع الشركاء. كما تلبي هذه البيانات و الادوات احتياجات قطاع الطاقة المتجددة سواءً على نطاق المستثمرين او المطورين او الباحثين.

نشير الى انه يمكن للمستخدمين الوصول للبوابة الالكتروني للمركز الوطني عبر العنوان التالي: https://nredc.energy.gov.sa/