مشاركة |

 وصول رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في قمة الأمن النووي الرابعة

29/03/2016

 

وصل اليوم الثلاثاء 20 جمادى الثانية 1437هـ الموافق 29 مارس 2016م رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة  معالي الدكتور هاشم بن عبدالله يماني على رأس وفد رفيع لتمثيل المملكة في قمة الأمن النووي الرابعة التي تعقد في واشنطن العاصمة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 22-23 جمادى الثانية 1437هـ الموافق 31 مارس – 1 ابريل 2016م. وتأتي مشاركة المملكة في هذة القمة للمرة الرابعة حيث كانت حاضرة منذ القمة الاولى ويحضر قمة واشنطن ملوك ورؤساء وممثلين لأكثر من خمسين دولة اضافة الى اربع منظمات دولية.

وقد صدر الأمر السامي الكريم بتكليف رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة برئاسة وفد المملكة العربية السعودية المشاركة في أعمال قمة الأمن النووي الرابعة، و يضم الوفد معالي د. وليد بن حسين ابو الفرج نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة.

 

وتاتي قمة واشنطن للأمن النووي للتعبير عن التزام الدول المشاركة بأھداف من اهمها نزع السلاح النووي وعدم الانتشار النووي والاستخدام السلمي للطاقة النوویة، ولتؤكد من جدید أن تدابیر تقویة الأمن النووي لن تعرقل حقوق الدول في تطویر واستخدام الطاقة النوویة للأغراض السلمیة.