مشاركة |

 زيارة السفير الكوري لنائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة

30/11/2014

 

استقبل نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور وليد بن حسين أبو الفرج في مكتبه بمقر المدينة بالرياض يوم الأحد 8 صفر 1436هــ الموافق 30 نوفمبر 2014م السفير الكوري لدى المملكة السيد جين سو كيم والوفد المرافق له. وقد حضر الاستقبال عدد من مسؤولي مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة وعدد من مسؤولي السفارة الكورية بالرياض. وبدأ الاجتماع بعرض عن مشاريع المدينة في مجالات الطاقة الذرية والمتجددة وسبل التعاون مع الجانب الكوري فيها.
الجدير بالذكر أن مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة قد أبرمت اتفاقية تعاون مع المعهد الكوري لأبحاث العلوم والتقنية المتقدمة في إطار الاتفاقية المبرمة بين الحكومتين السعودية والكورية للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية والتي تم التوقيع عليها بتاريخ 19 /12 /1432 هـ الموافق 15 / 11/ 2011م. كما تم تنفيذ عدد من برامج التدريب للمهندسين السعوديين من قبل الخبراء الكوريين من خلال دورة متقدمة للطاقة الذرية عقدت في الرياض. وكذلك تم ارسال 23 طالب سعودي للتدريب خلال فترة الصيف في كوريا.
وتعد كوريا الجنوبية من الدول المتقدمة في مجال الطاقة الذرية وينظر إليها كأهم مصادر التقنية للدول المقبلة على برامج نووية جديدة.