مشاركة |

 انعقاد الاجتماع الوزاري بين مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة ووزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي بجمهورية كوريا الجنوبية

04/03/2015

 

قامت مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة بعقد الاجتماع الوزاري مع وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي بجمهورية كوريا الجنوبية اليوم بمقر المدينة في الرياض. أتى هذا الاجتماع بعد توقيع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و فخامة رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية بـارك غيون هيه مذكرة تفاهم سلمية في الجانب النووي مع وزارة العلوم الكورية تتضمن برامج التعاون المتعلقة بـ “تأسيس الشراكة في تقنية مفاعل ذو الوحدات الصغيرة المدمجة” و “بناء القدرات البشرية النووية المشتركة والابحاث الاكاديمية” التي تعمل على تشجيع وتعزيز التعاون المشترك في مجال التقنية والروابط النووية لصالح الاقتصاد الابداعي.
ولقد حضر هذا الاجتماع نخبة من خبراء مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية يترأسهم معالي الدكتور هاشم يماني رئيس المدينة، ونائبه معالي الدكتور وليد أبو الفرج. كما حضر مجموعة من رجالات الوزارة الكورية يترأسهم وزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي تشوي يانغـي ونائبيه، إضافة إلى رئيس معهد أبحاث الطاقة النووية الكوري ورئيس المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا.
ولقد ناقش الجانبان النشاطات القائمة بين الطرفين، إضافة إلى مناقشة سبل التعاون المستقبلية والتي أتت استنادا على ما تم توقيعه من اتفاقية دولية مشتركة بين المملكة العربية السعودية ودولة كوريا الجنوبية عام 2011 في مجال تطوير وتطبيق الطاقة النووية للأغراض السلمية.