مشاركة |

 المملكة تشارك في اجتماعات الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في أبوظبي

19/01/2014

 

تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة بمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة في اجتماعات الدورة الرابعة الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، بوفد برئاسة سعادة المهندس احمد بن محمد السدحان رئيس التعاون الدولي والتي تعقد خلال الفترة من18 ــ 19 يناير 2014م.

وسيتم مناقشة آخر المستجدات والمشاريع والمبادرات المستقبلية في مجال الطاقة المتجددة في ظل عملية التحول الذي يشهده قطاع الطاقة العالمي، كما ستطرح الوكالة آخر أبحاثها ودراساتها وستكشف النقاب عن تقرير ” ريماب 2030 ” الذي يمثل خارطة طريق لمضاعفة حصة الطاقة المتجددة في قطاع الطاقة العالمي بحلول العام 2030.

والوكالة الدولية للطاقة المتجددة (أيرينا) هي منظمة دولية تهدف إلى تشجيع استخدام مصادر الطاقة المتجددة في شتىأنحاء العالم. وقد تأسست (أيرينا) في 26 يناير 2009 في مدينة بون حيث انضمت لعضويتها 151 دولة منها المملكة، وتسعى (أيرينا) إلى أن تصبح القوة الدافعة الرئيسية في تشجيع الدول على التحول السريع نحو الاستخدام الواسع والمستدام للطاقة المتجددة على نطاق عالمي. وتتمثل مهامها في تسهيل الحصول على جميع المعلومات ذات الصلة بإمكانيات الطاقة المتجددة والاستفادة من أفضل الممارسات والآليات المالية الفعالة وأحدث الخبرات التقنية.كما تقوم بالإشراف على صياغة السياسات والاستراتيجيات الجديدة للكشف عن الإمكانيات غير المعروفة في الطاقة المتجددة حول العالم. وإلى جانب مقر الوكالة الذي يقع في مدينة ابوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة، يقع مركز الابتكار والتقنيات التابع للوكالة في مدينة (بون) حيث تستضيف مدينة فيينا مكتب الاتصالات للتعاون مع الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات العالمية.